ملتقى الشؤون التعليمية  

اوراق العمل
المتحدثون في اوراق العمل

الرئيسية 

كلمة مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية :

الحـــــــــــــــــمد لله وحده والصلاة والســلام على من لانبي بعده 
توافر في السنوات الأخيرة توافق عالمي في الرأي بشأن أهمية الاستثمار في رأس المال البشرى, والذي يعتبر جزءا ضروريا من الجهود التي تبذل لزيادة الدخل وتحقيق نمو اقتصادي مستديم وتحقيق ما يصبو إليه الوطن من تقدم علمي ورقي حضاري.فسرعة التغير التكنولوجي، والإصلاحات الاقتصادية, والزيادة السريعة في المعرفة، جعلت التغييرات التي تطرأ على العمل في حياة الفرد أكثر تواترا. وأدى ذلك إلى خلق نوعين من الأولويات الرئيسية بالنسبة للتعليم : إذ ينبغي له أن يلبى الطلب المتزايد للاقتصاد على العاملين القابلين للتكيف، والذين يكون بإمكانهم اكتساب المهارات الجديدة بسهولة ،كما ينبغي له أن يدعم التوسع المستمر في المعرفة. 
من هنا اصبح التركيز على المتعلم وبناءه بناء متكامل يمكنه من ان يتكيف مع التغيرات المتسارعة من حوله هدف أساس للنظام التعليمي. لذا اتخذ الملتقى الاول للشؤون التعليمية - بنات هذا الموضوع تحت شعار "الطالبة .. البناء المتكامل". وهو يهدف الى توجيه جميع الطاقات والجهود نحو الهدف الاساس من العملية التربوية ويؤكد على التوازن في الاهتمام بالجوانب الثلاث للمتعلم (المعرفة/ المهارة/ الاتجاه). كما انه يعمل على الارتقاء بالبرامج المقدمة للطالبة حتى نصل الى طالبة منتجة للمعرفة. 
هذا وأسأل الله التوفيق والسداد لهذا الملتقى وان يحقق اهدافه,, 
خلود بنت صالح الكليبي

عن الملتقى :

في محافظة الأحساء ، برعاية المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة خلود صالح الكليبي ، تنظم الشؤون التعليمية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالأحساء الملتقى الثاني للشؤون التعليمية .

تعريف بالملتقى :

انطلاقاً من النهضة التعليمية العظيمة التي نعيشها وتحقيقاً لرؤية وزارة التربية والتعليم وتطلعاتها وطموحاتها المستقبلية في تحقيق أعلى المراتب في قطاع التربية والتعليم على المستوى الإقليمي والدولي ، وفي إطار رؤية قطاع الشؤون التعليمية- بنات " أداء تعليمي متميز .. لمجتمع متقدم "، ولما يمثله التقاء مجموعة من التربويات من معلمات ومشرفات وقيادات في لقاءات تجمعهم من عامل هام له دور كبير في تبادل وجهات النظر وعرض المشكلات التي تواجههم والتوصل إلى حلول مقترحة . من هنا جاءت فكرة الملتقى الثاني للشؤون التعليمية بالأحساء- بنات والذي اتخذ عنوان " الطالبة .. البناء المتكامل".

جميع الحقوق محفوظة لالإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الأحساء 1440
صفحة الإدارة النسخة 2.0