آلية التقويم لمقررات اللغة العربية ( التعليم عن بعد )
التقويم جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية وهو إحدى مرتكزاتها الأساسية لتصحيح المسارات التعليمية من جذورها ، وإعادة بلورتها بشكل يتناسب مع الظروف الراهنة ووفق الطاقات البشرية والإمكانات المتاحة التي يسعى الوطن إلى تطويرها في ظل عصر التقنية بأبعادها المختلفة .
وفي ظل الظروف الراهنة التي خيمت على العالم ونقلته نقلة مشهودة في التاريخ الحضاري والإنساني ؛ لابد من أن نعيد النظر في التعليم ومتطلباته ، والطالب وممارساته والمعلم وما يقدمه من مادة علمية لا غنى عنها ؛ لوضع اللبنات القويمة لفلذات الأكباد أجيال المستقبل الواعد من خلال التقويم الجيد القائم على محكات موزونة تحفظ الجهد ، وترفع من مستوى التعليم .
لذا نظمت شعبة اللغة العربية يوم الثلاثاء حلقة نقاشية / آلية التقويم لمقررات اللغة العربية ( التعليم عن بعد ) من خلال منصة مدرستي وتطبيق مايكروسوفت تيمز الموافق 24 /3 /1442هـ
الفئة المستهدفة / معلمات اللغة العربية جميع المراحل
عدد الحاضرات / 114 وقد قدمت المادة العلمة للحلقة النقاشية من قبل منسقة شعبة اللغة العربية أ / ابتسام عبدالله العبـــاد إدارة المدخلات النقاشية مشرفات اللغة العربية / أ ـ عواطف النغموش ـ أ / ضافية الربيع أ / نورة المهنا المحاور : 1ـ مفهوم التقويم التربوي . 2ـ المقارنة بين القياس والتقويم . 3ـ سمات التقويم التربوي الجيد . 5ـ أنواع التقويم. 6ـ فوائد التقويم . 7ـ آلية التقويم للطالبات المنتظمات والمنتسبات وفق اللائحة الجديدة . 8ـ سجلات الرصد لمقررات اللغة العربية . وفي الختام / شكر الحاضرات من مشرفات ومعلمات على حضورهن واقتطاع جزء من وقتهن لحضور مثل هذه البرامج المثرية لهن في الميدان التعليمي .
تاريخ الاضافة 11/16/2020 3:26:13 PM | عدد القراء 748
|