../../
 
  مكتب التعليم بالمبرز (بنات)  

حساب المكتب على تويتر
دليل التعليم الثانوي لنظام المقررات ( الإصدار الأول )
تقويم الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٠هـ
أدلة اجرائية وتنظيمية هامة (متجدد)
التقويم الدراسي التفصيلي-1440هـ
كروكي موقع مكتب التعليم بالمبرز+مركز التدريب التربزي المساند
التوجهات الاستراتيجية للإدارة العامة للتعليم بالأحساء1437\1441هـ
اللوائح الجديدة للإجازات
نظام فارس-الخدمة الذاتية
بوابة التعليم الوطنية (عين)
النسخ الجديدة لجميع المواد مع دليل المعلم
الأحوال الجوية والطقس للأحساء اليوم
مكتب وفاء لرعاية أبناء وبنات شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين
عزيزي المستفيد لإضافة مقترحاتك واحتياجاتك نأمل الدخول على هذا الرابط
رضا المستفيد
التخصصات الجامعية والدبلومات التي تتوافق مع رؤية ٢٠٣٠
دليل المعلم لبناء الأسئلة ونماذج الإجابة في التعليم العام
رابط الاستعلام عن النتائج برقم الهوية
التعلم التكيفي لشعبة اللغة العربية
صورة الخبر
نظرا لأهمية إنشاء بيئة تعليمية شبه متكاملة ،تواكب احتياجات كل طالب على حده ،من خلال نظام وطريقة تعليمية ؛ فقد تم تنفيذ برنامج التعلم التكيفي في مناهج اللغة العربية ،وكان من إعداد وتنفيذ المشرفة التربوية: رحاب حسن الخضير ومعلمة اللغة العربية: هدى سالم الناشي ، وكانت الفئة المستهدفة معلمات اللغة العربية في جميع المراحل ، حيث كان عدد الحضور ( ٢٢) معلمة ، في يومي الأحد والاثنين بتاريخ١٤٢٤/٣/٢٢-١٤٤٢/٣/٢٣ هجري .
الهدف العام للبرنامج : الإلمام بالمداخل النظرية والتطبيقية للتعلم التكيفي .
المحاور الرئيسة :
١- استقصاء مفاهيم التعلم التكيفي .
٢- تحليل أنماط المتعلمين ألكترونيا .
٣- تطبيق نماذج التعلم التكيفي.
٤- تطبيق استراتيجيات التعلم التكيفي.

وصف مختصر للبرنامج :
بدأ البرنامج بنشاط تعريفي تشبه المتدربة نفسها باستراتيجية تم تطبيقها ، وتذكر وجه الشبه .
ثم تم عرض بعض الاستراتيجيات التي تناسب مرحلة التهيئة ، مرحلة العرض ، مرحلة التطبيق .
ومن خلال جدول التعلم أجبن المتدربات عن كل ما تعرفه وما تريد أن تعرفه عن موضوع البرنامج .
تم إلقاء مقدمة بسيطة عن التعلم التكيفي وتم توضيح الهدف العام والأهداف التفصيلية للبرنامج .
كما تم عرض مفهوم التعلم التكيفي وذكر ما يتميز به . وتم تناول أهداف التعلم التكيفي ، وذكر أبعاده ، ومعاييره ، وأهم عوائقه .
تم تدريب المتدربات عمليًا على :
-الإجابة على الاستبانة وكيفية الحصول على نمط التعلم الخاص بها .
- كيفية الدخول على نموذج فارك لتحديد أنماط التعلم .
- تصميم قالب لجميع أنماط المتعلمين من خلال ( google forms )
وتم طرح نشاط بصري الهدف منه زيادة التركيز والدقة .
وأسهب في تحديد خصائص واستراتيجيات التعلم لذوي الأنماط الأربعة من نموذج فارك باستخدام (Ahaslides)
وفي الختام
تم تنفيذ تقويم ختامي تم تخليص خطوات التعلم التكيفي .

انطباع الحضور :
ولله الحمد من قبل ومن بعد .
قدمن المتدربات رسائل الشكر والثناء
على مقدمتي البرنامج
أ/ رحاب الخضير - أ/ هدى الناشي
فذكرن أنهما قد حلقتا بالحضور في بيئة علمية وثقافية أسرت العقول .
كما أنهنّ أعربن عن مدى استفادتهن من البرنامج فقد وصفنه بالأكثر من رائع ، وأن البرنامج أضاف لهن مزيدًا من المهارات والمفاهيم الرائعة فكان برأيهن برنامج ثري ومطور بأفكار متجددة وأنشطة متنوعة.
تاريخ الاضافة 11/15/2020 12:05:19 PM       |       عدد القراء    800
  
جميع الحقوق محفوظة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الأحساء 1445
صفحة الإدارة النسخة 2.0