../../
 
  مكتب التعليم بالمبرز (بنات)  

حساب المكتب على تويتر
دليل التعليم الثانوي لنظام المقررات ( الإصدار الأول )
تقويم الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٠هـ
أدلة اجرائية وتنظيمية هامة (متجدد)
التقويم الدراسي التفصيلي-1440هـ
كروكي موقع مكتب التعليم بالمبرز+مركز التدريب التربزي المساند
التوجهات الاستراتيجية للإدارة العامة للتعليم بالأحساء1437\1441هـ
اللوائح الجديدة للإجازات
نظام فارس-الخدمة الذاتية
بوابة التعليم الوطنية (عين)
النسخ الجديدة لجميع المواد مع دليل المعلم
الأحوال الجوية والطقس للأحساء اليوم
مكتب وفاء لرعاية أبناء وبنات شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين
عزيزي المستفيد لإضافة مقترحاتك واحتياجاتك نأمل الدخول على هذا الرابط
رضا المستفيد
التخصصات الجامعية والدبلومات التي تتوافق مع رؤية ٢٠٣٠
دليل المعلم لبناء الأسئلة ونماذج الإجابة في التعليم العام
رابط الاستعلام عن النتائج برقم الهوية
دروس المناقشة لشعبة اللغة العربية بمكتب التعليم بالمبرز ( بنات)
صورة الخبر
نظرا لأهمية دروس المناقشة في معرفة ملائمة الأفكار النظرية المطروحة للتطبيق العملي في الميدان ، ومعرفة مدى فاعليتها ، أو شرح أساليب تقنية فنية ، أو استخدام وسائل تعليمية حديثة
فضلا عن كونها مجالا خصبا تتيح مناقشة الأفكار والصعوبات التي تعترض عملية التطبيق وإمكانياته في مختلف الظروف ، فقد نظم مكتب التعليم بالمبرز شعبة اللغة العربية درس مناقشة من تنفيذ الأستاذة : هدى سالم الناشي بإشراف المشرفة التربوية : رحاب حسن الخضير والإشرف العام الأستاذة: ابتسام عبد الله العباد وكانت الفئة المستهدفة / معلمات اللغة العربية في جميع المراحل حيث كان عدد الحضور (٢٠) من معلمات ومشرفات
اليوم / الثلاثاء
التاريخ / ١٠-٣-١٤٤٢
المدة / ساعتان
الهدف العام/
تسليط الضوء على مكانة وأهمية القراءة كأحد وسائل التواصل اللغوي ،ومايترتب عليها من النهوض بالمجتمع وتطوره.
المحاور الرئيسة :
١- التعرف على أهمية الدرس .
٢-ذكر الصور الأربع لاستخدام اللغة.
٣- ذكر الأقوال التي قيلت في مدح
٤- وصف الطالبة آخر كتاب قرأته مؤخرا .
٥- التعرف على صفات القارئ الماهر .
٦- الحرص على قراءة كل ماهو جديد.
٧- تقدير قيمة حسن الاستماع.

وبدأت المعلمة الدرس بوقفة معلم شكرت فيها كل معلم ومعلمة بشكل عام ، والمشرفات والمعلمات الحاضرات بشكل خاص
كما استغلت هذه الوقفة للدفاع عن معلم البشرية محمد صلى الله عليه وسلم
بعدها قدمت التغذية الراجعة لطالباتها عن طريق ورقة عمل الكترونية من خلال برنامج ( Word wall)
ثم عرضت مقدمة الدرس بفيديو قصير ( محاورة بين الكتابة والقراءة ) باستخدام برنامج ( Powtoon )
وناقشت طالباتها في الفاقد التعليمي بطرح سؤال عن آداب الاستماع ، ومن خلاله عززت المعلمة قيمة الاحترام
ثم ناقشت طالباتها في أنشطة الكتاب المدرسي حيث تنوعت النشاطات بين جماعية وثنائية وفردية
ودعمت الدرس بإثراءات متنوعة
وطبقت استراتيجيات الاتجاهات الست باستخدام مهارات التفكير العليا
وختمت الدرس بمسابقة ثقافية عامة تقيس بها الطالبة سعة ثقافتها العامة باستخدام تطبيق تفاعلي (Ahaslides)
الاستراتيجيات المنفذة :
الحوار والمناقشة- جدول التعلم - العصف الذهني - التعلم التعاوني من خلال مجموعات التليجرام - قارئ الباركود- تطبيقات تفاعلية عن بعد Ward Wall-Ahaنهاية
الشكر والثناء للمعلمة
وكل معلمة في الختام عبرت عن مدى استفادتها لطريقة عرض المعلمة الشيق باستخدام العرض الحاسوبي وتنفيذها للاستراتيجيات المتعددة وتطبيقات تفاعلية عن بعد تخدم الفصل الافتراضي .
تاريخ الاضافة 11/2/2020 10:33:47 AM       |       عدد القراء    604
  
جميع الحقوق محفوظة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الأحساء 1445
صفحة الإدارة النسخة 2.0