مكتب التعليم بالمبرز (بنات)  

حساب المكتب على تويتر
تقويم الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٠هـ
أدلة اجرائية وتنظيمية هامة (متجدد)
التقويم الدراسي التفصيلي-1440هـ
كروكي موقع مكتب التعليم بالمبرز+مركز التدريب التربزي المساند
التوجهات الاستراتيجية للإدارة العامة للتعليم بالأحساء1437\1441هـ
اللوائح الجديدة للإجازات
نظام فارس-الخدمة الذاتية
بوابة التعليم الوطنية (عين)
النسخ الجديدة لجميع المواد مع دليل المعلم
الأحوال الجوية والطقس للأحساء اليوم
مكتب وفاء لرعاية أبناء وبنات شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين
عزيزي المستفيد لإضافة مقترحاتك واحتياجاتك نأمل الدخول على هذا الرابط
رضا المستفيد
التخصصات الجامعية والدبلومات التي تتوافق مع رؤية ٢٠٣٠
دليل المعلم لبناء الأسئلة ونماذج الإجابة في التعليم العام
رابط الاستعلام عن النتائج برقم الهوية
تصفيات المرحلة الثانية لمسابقة (سفيرات الإعراب)
صورة الخبر


المسابقات المنهجية لها أثر إيجابي في المنظومة التعليمية ؛ لكونها محفزة على التعلم والبحث و الإبداع ، وخير معين لتحسين مستوى المهارات لدى الطالبات . ومن هذا المنطلق نفذ مكتب التعليم بالمبرز ممثلا في شعبة اللغة العربية تصفيات المرحلة الثانية لمسابقة (سفيرات الإعراب) يوم الأربعاء الموافق29 / 6 / 1440 في مقر المتوسطة الثانية بالمبرز
استهدفت المسابقة:
-طالبات المرحلة الابتدائية الصف (السادس)
-طالبات المرحلة المتوسطة الصف ( الثالث)
- طالبات المرحلة الثانوية الصف (الثاني )

المسابقة عبارة عن مبادرة تنافسية تهدف إلى إكساب الطالبة الرياضة اللغوية لهضم باعتماد القياس منهجا والتحليل أصولا والاستنتاج تحقيقا كسفيرة للإعراب اللغوي الذي يمكنها من امتلاك الحس اللغوي لهضم اللغة واستيعابها والتعبير عنها والانطلاق منها .

ومن أهدافها :
ـ تمكين الطالبة من فهم القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف والتراث العربي ككل من شعر ومثل وحكمة .
- زيادة قدرة الطالبة على ممارسة الضبط الصحيح حتى لا يفسد المعنى .
ـ زيادة قدرة الطالبة على تمييز المعاني المختلفة وإيضاحها والدلالة المعنوية عليها .
ـ تيسير إتقان الطالبة لباقي مهارات اللغة من خلال فهم القواعد التي تحكم نظامها وتعطيها الصيغة التي تؤيد بها المعنى الصحيح المقصود .
ـ اتقان الطالبة ة للقراءة السليمة والكتابة الصحيحة من خلال الإعراب .
ـ إكساب الطالبة الرياضة اللغوية الـذهنية باعتماد القياس منهجا والتحليل أصولا والاستنتاج تحقيقا في المجال الإعرابي .
ـ تنمية الحس اللغوي لدى الطالبات والتي تمكنهن من هضم اللغة واستيعابها والتعبير عنها والانطلاق منها .
ـ تذوق ل الطالبة جمال الالفاظ خير معين للإعراب .
ـ ممارسة الطالبة للنظرة التفصيلية للجملة أو العبارة للإلمام بالمعنى المراد .
ـ استخدام الطالبة التفكير بدلا من التخمين للتوصل إلى الإعراب الصحيح.

العدد الإجمالي للمتقدمات(42) طالبة ونفذت المسابقة في جو يسوده الهدوء والنظام،بفضل الله تعالى.
تاريخ الاضافة 30/06/40 11:00:42 م       |       عدد القراء    97
  
جميع الحقوق محفوظة لالإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الأحساء 1441
صفحة الإدارة النسخة 2.0